فين تولد المسيح؟ كل شيء عن عيد الميلاد

الصفحة الرئيسية | سؤال | فين تولد المسيح؟ كل شيء عن عيد الميلاد

كيحتفل العالم في 25 ديسمبر من كل عام بميلاد يسوع. أشجار عيد الميلاد، هدايا، تجمع عائلي، احتفالات ليلة عيد الميلاد. ولكن شكون هو المسيح؟ فين تولد المسيح؟ علاش كنحتفلو بعيد الميلاد؟

يسوع هو أهم شخصية في الإيمان المسيحي. بدا عصرنا بميلاده منذ أكثر من 2000 سنة. تولد يسوع في بيت لحم في أرض إسرائيل. اسم والدته مريم. تلقات رسالة خاصة من ملاك بأنها غتحمل بطفل غير عادي. غتبقى مريم عذراء لكن الله غيخلق حياة جديدة في بطنها. ابن الله.

فين تولد يسوع ؟؟

 خطيبها يوسف تصاب بصدمة منين عرف بلي هي حاملة. هو وهي ما مارسوش الجنس من قبل، لذلك فكر بأنها ما كانتش  مخلصة له. في المنام، أخبر الله يوسف أنه يجب أن يتقدم لرعاية الطفل. وبأنه يوسف ومريم يعيشو في الناصرة في إسرائيل. مباشرة قبل ما تضطر مريم للولادة، طُلِب من جميع السكان التسجيل في القرية لي جاو منها في الأصل.

فكان خاص على يوسف ومريم الذهاب إلى بيت لحم. وكانت الرحلة طويلة خصوصا ملي تكون حامل. ومنين وصلو للمدينة، كان صعيب عليهم يلقاو بلاصة فين ينعسوا. وكل ما كان متاح ليهم في هاذيك الوقت انه قدموا ليهم إسطبل وهو نوع من الكهوف. تما فين تولد يسوع. بين الحيوانات. لهذا السبب غالبًا كتشوف حيوانات في أكشاك عيد الميلاد ويسوع ناعس في مذود.

بداية جديدة

كيتم الاحتفال بميلاد يسوع لأن مجيئه يمثل بداية جديدة. الله باغي يكون قريب من الناس. بزاف منا ما باغيش أي علاقة بالله. ربما لانه كيحس بان الله بعيد عليه بزاف في السماء. ولهدا اقترب الله منا بشكل يسوع.

فوقاش تولد المسيح بضبط ؟

ما كنعرفوش التاريخ بالضبط لي تولد فيه يسوع. لهذا تم اختيار تاريخ 25 ديسمبر الحالي بعد أربعة قرون من ولادته. كموازنة لمهرجان الشتاء الوثني تكريما لإله الشمس سول إنفيكتيس، الشمس الفاتحة. يقام عيد حانوكا اليهودي أيضًا خلال هذا الوقت. تم اختيار هذا التاريخ بالفعل ليحل محل الاحتفالات الأخرى. يتم الاحتفال بالعيد في بعض الكنائس الشرقية بعد 13 يومًا.

كيتم الاحتفال ببداية حياة يسوع في عيد الميلاد. في عيد الفصح يتم إحياء ذكرى وفاته ولكن كيتم الاحتفال أيضًا بأن وفاته لم تكن النهاية. واش باغي  تعرف أكثر على عيد الفصح؟ انقر هنا.

هل تريد اكتشاف المزيد؟